تثقيف المجتمع من الوقوع في دائرة الاحتياج هو هدف إستراتيجي تعمل عليه جمعية نماء الأهلية بمنطقة مكة المكرمة ، ولهذا تأتي حملة "بدايتها كذا" انبثاقا لتعزيز هذا الهدف، وذلك من خلال خلق مسار إعلامي توعوي لا يعالج الاحتياج فقط بل أن يكون لها دورا فاعلا في حماية الأفراد من الوقوع في أسبابه، وذلك من خلال تسليط الضوء على أثر غياب قيمة الانضباط في الوقوع بدائرة الاحتياج.
“ منذ نحو 10 سنوات، وجمعية نماء الأهلية بمنطقة مكة المكرمة، والمرخصة من المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، تسعى إلى تحقيق رؤية مفادها تمكين المستفيدين وتحسين جودة حياتهم، مستلهمة ذلك من رؤية المملكة العربية السعودية 2030 عبر عمل مؤسسي مستدام، ومبادرات متنوعة تنموية رائدة، تمكن المستفيدين للخروج من دائرة الاحتياج. وتعمل جمعية نماء وفق خطة ومستهدفات محددة منبثقة من مبادرات الرؤية الطموحة لبلادنا، والتي تضمن تحقيق أثر مستدام لمستقبل مشرق، واضعة نصب عينيها الربط بين القيم السامية الدالة على الأخذ بأسباب العيش الكريم، والانضباط بالسلوكيات السليمة التي تحمي المجتمع من الوقوع في دائرة الاحتياج والفقر. ولا شك أن كلفة الوقاية أقل بكثير من كلفة العلاج، والآثار المترتبة على الفقر باعتباره مرتعا للثالوث الخطر (الجريمة، الجهل ، المرض)، يمكن القضاء عليها عبر التثقيف الذكي والتوعية المدروسة. وتعد الحملات الإعلامية الإبداعية، واحدة من هذه الأدوات المؤثرة، التي وظفتها جمعية نماء لتحقيق تلك الأهداف العظيمة، والنهوض بقدرات الوطن ومكتسباته وهم أبناؤه، ومن هذه الأدوات: حملة "بدايتها كذا". داعين الله تعالى أن يحقق الازدهار والنماء لبلادنا، في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وفقهم الله وسدد خطاهم. ”